الجزيرة: جيش الفتح يستعد لطرد النظام من آخر معاقله بإدلب *** الجزيرة: تنظيم الدولة يسيطر على منفذ الوليد العراقي مع سوريا *** العربية: مقتل قيادييّن من ميليشيا الحوثي بغارات لطيران التحالف على ثكنة عسكرية في محافظة ريمة *** BBC العربية: الحشد الشعبي "يستعيد منطقة الحصيبة" شرق الرمادي من قبضة تنظيم "الدولة الإسلامية" *** العربية: المقاومة الشعبية تقتل 10 من ميليشيات الحوثي وصالح بهجوم في تعز وتدمر آلياتهم
  • الثلاثاء 17 اكتوبر 2017م
  • الثلاثاء 27 محرم 1439هـ
أرشيف الأخبارسنة 201710 اغسطسهكذا علقت العفو الدولية على إعدام طهران لطفل!
فريق تحرير البينة
10-8-2017 - 18 ذو القعدة 1438
 

 

(فريق تحرير البينة)

 

رغم المناشدات الدولية، قام القضاء الإيراني اليوم الخميس، بتنفيذ حكم الإعدام بحق علي رضا تاجيكي بمدينة شيراز بعد إدانته في قضية "قتل" تؤكد بعض المنظمات الحقوقية الإيرانية والدولية بأنه "ارتكبها" في حين لم يتعد عمره الخامسة عشرة.

 

ووصفت منظمة "العفو الدولية" ومقرها لندن، في بيان بعد تلقيها نبأ تنفيذ إعدام "الطفل" علي رضا تاجيكي بأن القضاء الإيراني قام بخطوة "وقحة" صباح هذا اليوم في سجن شيراز وسط إيران.

 

وكانت إيران قد اضطرت إلى تأجيل تنفيذ حكم الإعدام بحق تاجيكي بسبب الضغوط المحلية والدولية.

 

وقالت العفو الدولية في بيانها إن طهران أعدمت خلال العام الحالي خمسة متهمين، تم اعتقالهم في فترة الطفولة، مما يشير إلى "كذب الادعاءات الإيرانية" حول وجود نظام قضائي مناسب للأطفال.

 

وكانت العفو الدولية، قد أصدرت بيانا، أكدت فيه أن محكمة الجنايات في محافظة فارس، انتزعت الاعترافات من تاجيكي عام 2013، حين كان عمره 15 عاما، تحت التعذيب الشديد، حيث نفى المتهم عدة مرات، جميع الاتهامات المنسوبة له في المحكمة.

 

وقالت "ماغدالينا مغربي" القائمة بأعمال نائبة مدير قسم الشرق الأوسط وشمال إفريقيا إن إيران انتهكت القوانين الدولية بتنفيذ حكم الإعدام بحق "الطفل" علي رضا تاجيكي.

 

وأضافت مغربي أن "إعدام تاجيكي يشير إلى كراهية واحتقار السلطات الإيرانية، لحقوق الطفل" حسب تعبيرها.

 



أرسل لصديق نسخة للطباعة حفظ PDF
عرض التعليقات أضف تعليقاً

الرئيسية | تعرف على البينة | اتصل بنا

المواد المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي القائمين على الموقع