الجزيرة: جيش الفتح يستعد لطرد النظام من آخر معاقله بإدلب *** الجزيرة: تنظيم الدولة يسيطر على منفذ الوليد العراقي مع سوريا *** العربية: مقتل قيادييّن من ميليشيا الحوثي بغارات لطيران التحالف على ثكنة عسكرية في محافظة ريمة *** BBC العربية: الحشد الشعبي "يستعيد منطقة الحصيبة" شرق الرمادي من قبضة تنظيم "الدولة الإسلامية" *** العربية: المقاومة الشعبية تقتل 10 من ميليشيات الحوثي وصالح بهجوم في تعز وتدمر آلياتهم
  • الثلاثاء 23 مايو 2017م
  • الثلاثاء 27 شعبان 1438هـ
المقالات حزب الله اللبنانيتقارير: حزب الله يدرب مجموعات مسيحية لبنانية لمُحاربة النصرة وداعش
مجلة العصر
 

 

كشف تقرير نُشر على موقعي "Christian post" و"Times International Business" الأمريكيين عن قيام حزب الله اللبناني بتدريب شبان مسيحيين لقتال تنظيمي الدولة الإسلامية وجبهة النصرة في شرقي لبنان ومنطقة القلمون السورية. ولم يصدر أي رد رسمي أو غير رسمي من حزب الله أو من ممثلي المسيحيين في لبنان على التقرير الذكور.

 

وجاء في التقرير أن الخطر الداهم من تنظيمي الدولة الإسلامية وجبهة النصرة في شرقي لبنان، أجبر شبانًا مسيحيين على الانضمام إلى مجموعات خاصة أنشاها حزب الله بالتعاون معهم من أجل تدريبيهم وتوفير البيئة العسكرية لهم ليقوموا بالدفاع عن بلداتهم الواقعة على خط تماس مع قرى القلمون السورية من أي هجمات قد يشنها التنظيمان.

 

ونقل التقرير عن مواطن يُدعى جوزيف فرح، وهو مسيحي من بلدة القاع قوله إن شبانًا مسيحيون انضموا إلى كتيبة عسكرية منظمة أسسها حزب الله لهم في البقاع بهدف قتال جبهة النصرة وتنظيم الدولة الإسلامية والتصدي للهجمات التي قد تُشَنُّ على القرى البقاعية الشرقية كبلدة القاع، حسبما ذكر التقرير. كما نقل التقرير عن شخص يُدعى رفعت نصر الله عَرَّفَهُ على أنه رجل أعمال كاثوليكي وقالت إنه جزء من مجموعات حزب الله التي تحارب تنظيم الدولة الإسلامية، إنهم، أي المسيحيون في البقاع، ناقشوا التحالف مع حزب الله وطلبوا منه التدريب فَقَبِلَ، بحسب ما أفاد موقع "International Business Times" في تقرير له.

 

علاوة على ذلك، ذكر التقرير، أن حزب الله درب فعليًّا هذه المجموعات في معسكرات خاصة في الأشهر الماضية ووفر لهم ميزانية مالية لدعمهم وتسديد نفقاتهم ودفع أجورهم للاستمرار في الحياة.

 

وكان ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي، كما أفادت تقارير، قد تداولوا خلال الأيام الماضية شريط فيديو يُظهر مقاتلاً يحمل راية (التيار الوطني الحر) ويُقدم تحية لزعيمه ميشال عون.

 

رابط التقرير الأصلي الأول:http://www.christianpost.com/news/they-accept-us-as-we-are-christians-join-forces-with-muslim-group-hezbollah-to-fight-isis-in-lebanon-138975/

رابط التقرير الثاني: http://www.ibtimes.com/christians-threatened-isis-lebanon-turn-hezbollah-help-1889610

 



أرسل لصديق نسخة للطباعة حفظ PDF
عرض التعليقات أضف تعليقاً
اضف إلى المفضلة
 المعدل 0.00 من 5التصويتات 0تقييم العنصر: 

الرئيسية | تعرف على البينة | اتصل بنا

المواد المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي القائمين على الموقع